الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

النيويورك تايمز الامريكية تكشف عن الافواج الحكومية والميليشياوية المشاركة باقتحام الموصل

النيويورك تايمز الامريكية تكشف عن الافواج الحكومية والميليشياوية المشاركة باقتحام الموصل

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية ،اليوم الأربعاء، عن مشاركة نحو 100 فوج عسكري من مختلف الصنوف الحكومية المشتركة والتابعة لميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي ، في عملية اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، اضافة الى مشاركة كبيرة لسلاح الجو الحربي التابعين للجيش الحكومي والتحالف الدولي.

وذكرت الصحيفة في عددها الاخير إن “١٦ فوجا من العمليات الخاصة و٣٢ فوجا من قوات الجيش ( فرقة ١٥ و١٦ في الجيش) مع مقر الفرق بالكامل و١٦ كتيبه دبابات ( فرقة ٩ )، ستشارك في معركة الموصل”.

وأضافت الصحيفة أن “4 أفواج مدرعة لـ٣٧ و١٢ فوجا من الطوارئ شرطة نينوى و١٢ فوجا من وقوات الرد السريع ( ثلاثة الوية) و٨ أفواج حشد وطني وقوة مغاوير ( لواء الاول والثاني ) سرية سوات، ستشارك كذلك بالمعركة”.

وتابعت الصحيفة ان ” هناك انباء مؤكدة عن مشاركة ٨ أفواج آلية تابعة للشرطة الاتحادية (لواءين) وكتائب مدفعيه ثقيلة للإسناد تابعة للقوات المشتركة في العراق والتحالف الدولي، فضلا عن مشاركة قوات البيشمركة والحشد الشعبي كأسناد وتقديم الدعم بمستوى ٤ فرق عسكرية”.

أوضحت الصحيفة أن “العملية يشترك فيها قوة من سلاح الجو التابع للتحالف بمستوى ١٠ أسراب وسلاح الجو العسكري في العراق بمستوى ٣ أسراب، إضافة الى مروحيات هجومية للتحالف ولطيران الجيش بمستوى ١٠ تشكيلات”.

يقين نت

ب ر

تعليقات