الخميس 29 يونيو 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تحالف القوى يؤكد استمراره بمقاطعة جلسات البرلمان الحالي

تحالف القوى يؤكد استمراره بمقاطعة جلسات البرلمان الحالي

اعلنت كتلة مايعرف بتحالف القوى ، اليوم الثلاثاء، عن مقاطعتها لجلسات البرلمان الحالي ، محملة في الوقت نفسه رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي” مسؤولية حماية المؤسسة التنشريعية وحادثة اقتحام البرلمان الأخيرة.

وطالب التحالف في بيان له تناقلته وكالات اخبارية “العبادي بـ[الاعتراف بتقصيره] في حماية المؤسسة التشريعية، على خلفية احداث اقتحام مبنى البرلمان من قبل المتظاهرين، منوها الى انه لن يحضر الجلسة المقبلة لمجلس النواب الابعد تحديد الجهة التي قامت بالتحريض على الاحداث التي تسببت بـ[التخريب المتعمد] للمجلس”.

واضاف البيان انه “اجرى طوال الايام الماضية سلسلة اجتماعات ولقاءات تشاورية مع عدد من رؤساء الكتل والشخصيات تركزت على عملية اقتحام مجلس النواب وتداعياتها الخطيرة على الاوضاع السياسية والامنية المتأزمة اصلا في العراق”.

واكد التحالف “رفضه القاطع لقيام اية جهة سياسية بفرض ارادتها على اقرانها باسم المتظاهرين لتحقيق اجندات حزبية تنطوي على مخاطر حقيقية “.

واشار التحالف الى ان “اقتحام مجلس النواب والاعتداء على عدد من اعضائه وموظفيه والعبث بممتلكاته يمثل انتهاكا خطيرا للدستور والقانون واسقاطا لهيبة الدولة واساءة مقصودة للمؤسسة التشريعية “.

ونوه التحالف الى انه “لن يحضر الجلسة المقبلة لمجلس النواب الابعد تحديد الجهة التي قامت بالتحريض على الاحداث التي تسببت بالتخريب المتعمد لمجلس النواب وملاحقة من قام بذلك قضائيا واتخاذ الاجراءات الانضباطية بحق النواب المحرضين والمشاركين بهذه الاعمال وضمان حماية مؤسسة مجلس النواب من قبل قوة متخصصة قادرة على مواجهة اي طارئ وفك ارتباط لجنة الامن والدفاع النيابية بحماية المجلس “.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات