الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تواطؤ بين تجار ووزارة التربية الحالية بشان السيطرة على مطابع الاخيرة

تواطؤ بين تجار ووزارة التربية الحالية بشان السيطرة على مطابع الاخيرة

اقرت عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “عالية نصيف” ، اليوم الخميس، بوجود تجار يسيطرون على مطابع وزارة التربية الحالية بالتواطؤ معها ، مؤكدة مخاطبة الوزارة بنحو 20 سؤالا بهذا الخصوص ولكن دون جدوى .

وقالت نصيف في تصريح لها إنه “خلال استجواب وزير الدفاع المقال اصبح واضحا للجميع ان كل وزارة يوجد بها مجموعة من الفاسدين مهما كانت درجاتهم الوظيفية من المفتش العام والمدراء العامين الى الوكلاء وهي عبارة عن منظومة مشاركة بالفساد، مشيرةً الى أن ذلك نفسه ينطبق على وزارة التربية”.

وأضافت، أن “هناك تجار عراقيين يسيطرون على المطابع ولهم علاقة بالمنظومة الاقتصادية لوزارة التربية وبالتعاون مع الوزارة نفسها ، مبينةً أن وزارة التربية تتعاقد مع تجار مرتبطين بالهيئة الاقتصادية لها”.

وأوضحت نصيف “أرسلت قبل سنة الى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ووزير التربية والى هيئة النزاهة 16 سؤالاً يتعلق بمفتش وزارة التربية ، بشان قضايا فساد تتعلق بالمطابع وامور اخرى في الوزارة الا انه دون جدوى، لافتة الى انه لغاية الان لم تستطع لجنة النزاهة اخراج المفتش لأن الوزير “محمد اقبال ” متمسك به ، متساءلة اين التكامل بين السلطة التشريعية والتنفيذية، فإذا السلطة التنفيذية لا تتعاون مع السلطات الرقابية عندما يتم الكشف عن حالات فساد، فماذا يكون العمل اذا كانت منظومة الدولة تقوم بحماية الفاسدين؟”.

يقين نت

ب ر

تعليقات