الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

ميليشيا الحشد : كل الخيارات مفتوحة للرد على الحكومة التركية وقواتها المتواجدة في العراق

ميليشيا الحشد : كل الخيارات مفتوحة للرد على الحكومة التركية وقواتها المتواجدة في العراق

 

أكد الناطق الرسمي لقيادة المحور الشمالي لميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي “علي الحسيني” ، اليوم الجمعة ، أن كل الخيارات باتت مفتوحة للرد على الحكومة التركية وقواتها الغازية داخل الاراضي العراقية.

وقال الحسيني إن “الحشد الشعبي لا يمثل جهة سياسية او تيار بل انه خليط من جميع اطياف الشعب وتشكل بفتوى دينية لذا لا يمكن ان تقف بوجهها اي قوات غازية ، مشيرا الى ان دحر الجيش التركي سيكون على يد الحشد الشعبي وقوات الجيش”.

وأضاف الحسيني أن “التحذيرات من مشاركة الحشد الشعبي في المعارك تطلق عادة قبل بدء اي معركة لاقتحام الاراضي العراقية ، والقصد من ورائها بات معروفا وهو التأثير على سير المعركة ومحاولة منع الحشد الشعبي من الاشتراك فيها كون مشاركة الحشد ستسرع من عملية حسم المعارك”.

يشار إلى أن مصادر في قيادة ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي ، قد أكدت في وقت سابق ، مشاركة أكثر من 3000 من أفرادها في عملية اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، مقللة في الوقت نفسه من جميع التصريحات الرافضة لمشاركة هذه الميليشيات في اقتحام الموصل ، خوفا من تكرار سيناريو الجرائم الطائفية المنظمة التي ارتكبت عقب اقتحام مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

يقين نت

م.ع

تعليقات