الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

اردوغان يجدد إصراره على بقاء القوات التركية في معسكر بعشيقة ومشاركتها بمعركة الموصل

اردوغان يجدد إصراره على بقاء القوات التركية في معسكر بعشيقة ومشاركتها بمعركة الموصل

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”،أنّ بلاده لا تنوي سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة شمال العراق قبل أن تنتهي أزمة الموصل ، مشيراً إلى أن تلك القوات ستشارك في معركة الموصل رغم معارضة الحكومة الحالية .

وقال أردوغان خلال كلمة له ألقاها لدى افتتاح العام الدراسي لجامعة “رجب طيب أردوغان” بولاية ريزة، إنّ “تركيا لا تنوي سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة قبل أن تنتهي أزمة مدينة الموصل “.

وأضاف اردوغان أن “تركيا ستشارك في عملية الموصل رغم معارضة الحكومة العبادي، مشيراً إلى أنّ وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو “سيعرض على دول التحالف الدولي  المقترح التركي الخاص بالعملية العسكرية المزمعة على الموصل“.

واعتبر أردوغان أنّ “تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة جاء استناداً إلى طلب تقدّم به رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قبل عامين، عاداً في ذات الوقت مطالبة العبادي لتركيا بالخروج من المعسكر ما هي إلّا تنفيذاً لتعليمات يتلقاها من جهات خارجية”.

هذا وكان رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” قد أكد ، امس السبت، أن حكومته لن تسمح للقوات التركية المتواجدة بقاعدة بعشيقة في نينوى بالمشاركة في عملية الموصل “بأي شكل من الأشكال”.

يقين نت

م

تعليقات