الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البرتغال تمهل الحكومة الحالية حتى نهاية الاسبوع المقبل للبت برفع الحصانة عن نجلي سفيرها

البرتغال تمهل الحكومة الحالية حتى نهاية الاسبوع المقبل للبت برفع الحصانة عن نجلي سفيرها

دعت وزارة الخارجية البرتغالية،اليوم الاحد ،حكومة العبادي للرد على طلبها برفع الحصانة عن نجلي سفيرها الحالي في البرتغال ، فيما امهلت بغداد حتى نهاية الاسبوع المقبل للبت بالموضوع المتعلق باعتدائهما على صبي برتغالي خلال شهر اب الماضي.

وقالت وزارة الخارجية البرتغالية في بيان لها ،ان “الوزارة تدعو العراق للرد على طلبها برفع الحصانة عن ابني السفير العراقي لدى البرتغال، مؤكدةً أن امام بغداد حتى نهاية الاسبوع المقبل للبت بالموضوع المتعلق باعتدائهما على طفل برتغالي خلال شهر اب الماضي”.

وأضافت وزارة الخارجية، أن “البرتغال كانت قد استقبلت وفدا من العراق للفترة من 10 الى 11 تشرين الاول الحالي وتم التباحث في هذه القضية اثناء الزيارة فضلا عن مناقشة امور اخرى ، مشيرة الى ان البرتغال طلبت من الجانب العراقي رفع الحصانة الدبلوماسية عن ولدي السفير العراقي لاسباب تتعلق باجراءات التحقيق في الحادث”.

وتابعت وزارة الخارجية، أن “الجانب العراقي قد احيط علما بجميع المعلومات المتعلقة بالاطار القانوني للقضية وطلب منه ان يدلي بقرار رسمي نهاية الاسبوع القادم للبت بموضوع رفع الحصانة”.

يشار الى ان البرتغال ماتزال تحقق بقضية اعتداء ولدي السفير الحالي ،”حيدر ورضا علي “البالغين من العمر 17 عاما ،على الصبي البرتغالي “روبين كافاكو”البالغ من العمر،(15 عاما)، في الـ17 من شهر اب الماضي، في بلدة “بونت ديسور” التي تبعد بمسافة 180 كم عن العاصمة لشبونة حيث تعرض لغيبوبة ادخل في اثرها للمستشفى.

يقين نت

م

تعليقات