السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » الموصل »

منظمة "انقذوا الأطفال" تحذر من وقوع فاجعة لأكثر من مليون شخص من أهالي الموصل

منظمة “انقذوا الأطفال” تحذر من وقوع فاجعة لأكثر من مليون شخص من أهالي الموصل

 

حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية ، اليوم الاثنين ، من وقوع فاجعة لأكثر من مليون شخص من أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، الذين قد لايجدون طرقا آمنة للفرار جراء العمليات العسكرية في المدينة بعد انطلاق عملية اقتحامها من قبل القوات الحكومية وميليشياتها.

وقال نائب المدير الإقليمي للمنظمة “آرام شكارام” في بيان إن “أكثر من مليون شخص ، من بينهم آلاف الأطفال ، داخل الموصل ، قد لا ‏يجدون طرقًا آمنة للهروب من المدينة عقب بدء عملية اقتحامها”.

وشدّد شكارام على “أهمية اتخاذ إجراءات فورية بغية ضمان سلامة المدنيين ، وسط مخاوف من وقوع فاجعة واسعة النطاق ، في ثاني أكبر المدن العراقية”.

ونصحت المنظمة البريطانية “المقيمين برفع الأعلام البيضاء على منازلهم في محاولة للبقاء ‏آمنين”.

وأشار البيان إلى أن “الأسر والأطفال ، معرضين للخطر ، سواء قرروا الهروب أو البقاء ، وذلك بسبب آثار الاشتباكات القاتلة والعبوات الناسفة والقناصة ، فضلًا عن نقص الماء والغذاء والإمدادات الطبية الأساسية”.

وأضاف البيان “ندعو الحكومة البريطانية للضغط على القوات الحكومية ‏وقوات التحالف حول الموصل الآن لإقامة ممرات آمنة ، موضحًا أن المنظمة توفر إمدادات المياه في حالات الطوارئ والمواد الغذائية وغيرها من ‏المواد للأسر النازحة”.‏

يشار إلى أن الأمم المتحدة قد أعربت في وقت سابق ، اليوم الاثنين ، عن قلقها البالغ على نحو مليوني مدني في مدينة الموصل ، عقب بدء عملية اقتحام المدينة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية.

يقين نت

م.ع

تعليقات