الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » الموصل »

الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يحذر من مغبة مشاركة ميليشيات الحشد بمعركة الموصل

الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يحذر من مغبة مشاركة ميليشيات الحشد بمعركة الموصل

حذّر “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، الحكومة الحالية من اتخاذ الحرب على مسلحي “التنظيم ” تكأة للتطهير العرقي لأهل السنة، في مدينة “الموصل”، شمالي البلاد، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة “عدم مشاركة الميليشيات الطائفية” في المعركة.

واضاف الاتحاد في بيان له ،أنه “يستنكر تكرار الاعتداء على مدن أهل السنة في العراق خاصة، محذراً من استهداف دمائهم، وأعراضهم، وحرياتهم، وممتلكاتهم، وبنية مدينتهم التحتية”.

واكد البيان ان “شبح ما حدث لمدن السنة في العراق قبل ذلك مازال ماثلا، من ممارسات طائفية آثمة، وقتل وتعذيب، وتدمير وتهجير، ونزوح الأعداد الهائلة بلا طعام أو شراب أو مأوى، وهو ما نخاف أن يتكرر في مدينة الموصل الحبيبة”.

وحذر البيان “من القصف العشوائي للمدنيين أو اتخاذهم دروعا بشرية، واستهداف الأبرياء الذين لا ذنب لهم.”

وشدد على “التأكيد على عدم مشاركة الميليشيات الطائفية في هذه المعركة، وعدم تأجيج الصراع الطائفي بين مكونات الشعب العراقي“.

وطالب الاتحاد “الحكومة بالكف عن استهداف السنة بالعراق، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، وألا تكون الحرب على مسلحي ” التنظيم “تكأة للتطهير العرقي لأهل السنة بالعراق”.

وناشد البيان “العالمين العربي والإسلامي، والعالم الحر بالوقوف مع أهل الموصل، ودعمهم ماديا ومعنويا للنجاة من آثار هذه المعركة”.

يقين نت

م

 

تعليقات