الخميس 20 يوليو 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي : مجلس الوزراء عقد جلسته بمخالفة لنظامه الداخلي

ائتلاف المالكي : مجلس الوزراء عقد جلسته بمخالفة لنظامه الداخلي

هاجمت عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “عالية نصيف “، اليوم الاربعاء عقد مجلس الوزراء الحالي جلسته ،يوم امس ، مؤكدة ان ذلك يعد مخالفة لنظامه الداخلي الذي ينص على حضور أغلبية الوزراء أنفسهم وليس بالإنابة عنهم ، مشيرة الى أن العبادي حاول الخروج من مأزق عدم عقد جلسة المجلس للمرة الثالثة على التوالي.

وقالت نصيف في حديث لوكالة اخبارية إن “النصاب بجلسة مجلس الوزراء المنعقدة، الثلاثاء ، اكتمل بعملية التحايل القانوني وذلك عن طريق عملية تكليف الوزراء، مشيرة الى أن تكليف الوزراء يقصد به ان كل وزير حاضر الجلسة يتسلم مهام وزارتين، وبالتالي يحسب له صوتان من اجل اكمال نصاب الجلسة”.

وأضافت نصيف، أن “عقد الجلسة بهذه الطريقة يخالف المادة 7 من النظام الداخلي لمجلس الوزراء التي تشير بشكل واضح الى انه لابد من توفر اغلبية الوزراء من أجل عقد الجلسة، والاغلبية هذه تتمثل بحضور الوزراء انفسهم وليس بالإنابة عنهم”.

وتابعت نصيف أن “مجلس الوزراء عقد جلسة الثلاثاء من اجل الخروج من مأزق عدم عقد جلسة لثلاث مرات، لافتة الى أن اي وزارة لم تحضر لثلاث جلسات متتالية لمجلس الوزراء فانها تعتبر مستقيلة بحسب النظام الداخلي للمجلس”.

يقين نت + وكالات

 

ب ر

تعليقات