الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

كارثة انسانية كبيرة تواجه ذي قار بسبب نقص المستلزمات الطبية والادوية

كارثة انسانية كبيرة تواجه ذي قار بسبب نقص المستلزمات الطبية والادوية

اقرت ادارة محافظة ذي قار الحالية ، اليوم الخميس ، بان المحافظة تواجه كارثة انسانية كبيرة بسبب النقص الكبير الذي تعانية مستشفيات المحافظة من الادوية والمستلزمات الطبية ، مؤكدة التوقف التام لاجراء العمليات الجراحية ، متهمة وزارة الصحة الحالية باهمال قطاع الصحة في المحافظة وعدم توفير ماتحتاجه من مستلزمات وادوية في الوقت المطلوب ، ما ساهم الاهمال الحكومي بتدني المستوى الطبي في المحافظة .

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار “عادل الدخيلي ” في تصريح له إن “دائرة صحة محافظة ذي قار اضطرت إلى إيقاف العمليات الباردة في مستشفيات المحافظة، والإقتصار على الحالات الطارئة والصعبة وعمليات الولادة القيصرية نتيجة الشحة الحاصلة في ادوية التخدير”.

واكد الدخيلي ان ” اللوم الاكبر يقع على عاتق وزارة الصحة الممتنعة عن توفير أدوية التخدير، محذراً من توقف جميع العمليات الجراحية في عموم مستشفيات المحافظة خلال الأسبوعين المقبلين”.

واوضح الدخيلي ان ” المحافظة امام كارثة انسانية كبيرة ، اضافة الى تعرض حياة العديد من المرضى الى الموت ، لافتا الى أن هناك مشكلة واضحة في طريقة ابرام العقود الدوائية بوزارة الصحة مع وجود تقاعس واضح في عمليات إطلاق صرف الأدوية وإجراء الفحوصات المختبرية اللازمة”.

يقين نت

ب ر

تعليقات