الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

مسؤولون في مجلس محافظة كربلاء الحالي يستولون على الكرفانات المخصصة لإقامة مدارس للنازحين

مسؤولون في مجلس محافظة كربلاء الحالي يستولون على الكرفانات المخصصة لإقامة مدارس للنازحين

 

أقرت لجنة التربية بمجلس محافظة كربلاء الحالي ، يوم أمس الخميس ، باستيلاء مسؤولين في المجلس على الكرفانات المخصصة لإقامة مدارس للنازحين بصورة غير قانونية ، مؤكدة أن المدارس الموجودة بالمحافظة تغطي نصف حاجتها الفعلية فقط.

وقالت رئيسة اللجنة “جنان الوزني” إن “كربلاء تعاني منذ سنوات من نقص الأبنية المدرسية وإن الهجرة والنزوح للمحافظة فاقمت منها ، مشيرة إلى أن كربلاء تضم حالياً 447 مدرسة في حين أنها تحتاج 900 منها”.

وأضافت الوزني أن “مديرية تربية كربلاء عملت على سد بعض النقص بالأبنية المدرسية بإقامة كرافانات لمدراس النازحين ، وتزويد المدارس المكتظة بالطلبة بعدد من الكرفانات ، مبينة أن هناك كرفانات جُهزت لإقامة مدارس للنازحين بالمحافظة لكن مسؤولين محليين استولوا على بعضها بحجة إقامة مدارس في بعض المناطق من دون أن يتم ذلك”.

وأوضحت الوزني أن “مخازن مديرية التربية لم تتسلم جميع الكرفانات ولم يتم إدخالها أصوليا لديها ما أدى إلى مواجهة مشكلة قانونية ، لافتة إلى أن مديرية التربية طلبت من اللجنة الوقوف إلى جانبها بهذا الشأن”.

وتابعت الوزني أنه “كان من المقرر إقامة تسع مدارس للنازحين في كربلاء لكن الكرفانات الخاصة باثنتين منها نقلت لأماكن أخرى من دون علم الجهات المختصة ، مستطردة أن من استولى على الكرفانات لن يستجب لمطالبات اللجنة بضرورة إعادتها”.

ودعت الوزني “المسؤولين الذين استولوا على كرفانات مدارس النازحين ، إلى إعادتها لمديرية التربية للاستفادة منها للغرض المخصصة له ، أو إقامة المدارس التي وعدوا بها فعلاً”.

 

يقين نت

م.ع

تعليقات