الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

في إطار الحرب على النازحين .. محافظة التأميم تقرر إبعاد عدد منهم بحجة الهجمات الأخيرة

في إطار الحرب على النازحين .. محافظة التأميم تقرر إبعاد عدد منهم بحجة الهجمات الأخيرة

اكد مجلس محافظة التأميم الحالي ،عن عزمه ابعاد عدد كبير من النازحين ، وجمع اخرين في مخيمات خاصة ، والذي يندرج في اطار الحرب المعلنة على النازحين وتشريدهم والتنكيل بهم.

وقال عضو المجلس الحالي “احمد العسكري”، ان”هناك برنامجا سينفذ من الان وهو اعادة النازحين الذين لاتشهد مناطقهم عمليات عسكرية الى مناطقهم الاصلية وجمع الباقين في مخيمات خاصة بالنازحين وعدم السماح لهم بالاختلاط مع اهل المدينة”.

واكد العسكري ، انه” من الضروري ان تكون تلك المخيمات بعيدة عن المدينة لا ان تكون قريبة من مركزها”.

واشار العسكري الى ،أنه “بعد احداث ،الجمعة ،فان المحافظة ستقوم بمراجعة ملف النازحين، لافتا الى ان اللجنة العليا المشرفة على النازحين دخلت في حوار مع ادارة المحافظة لإيجاد حل”.

وزعم العسكري ،ان “اعدادا كبيرة من النازحين دخلوا المحافظة وتسلل معهم عدد من المخربين والارهابيين، مبينا ان هذا احد اسباب احداث ، الجمعة ،وهناك قرار سابق لمجلس المحافظة بإعادتهم”.

ووواصل العسكري مزاعمه بالقول ،ان “هناك سببين لعدم عودة النازحين الى مناطقهم الاول سبب سياسي ويريدون البقاء لأهداف منها القيام بإعمال “ارهابية” وزيادة نسبة العرب في المدينة، والاخر اقتصادي”.

واضاف العسكري ،ان “نازحي الانبار قد تمت استعادة السيطرة على مناطقهم ،الا انهم يتسلمون الاموال وقد وجودا لهم عملا وليسوا على استعداد للعودة الى مناطقهم”، حسب زعمه .

يقين نت

م

تعليقات