السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » البطالة في العراق »

تظاهرات حاشدة لخريجين عاطلين عن العمل وسط البصرة للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم

تظاهرات حاشدة لخريجين عاطلين عن العمل وسط البصرة للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم

تظاهر ما لا يقل عن 300 من خريجي الكليات والمعاهد، اليوم الأحد، قرب ديوان محافظة البصرة الحالي  للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في شركات القطاع الخاص، وخاصة النفطية منها، وطالبوا الحكومة بوقف تدفق العمالة من خارج المحافظة.

وقال منظمو التظاهرات بتصريح صحفي لهم ، إن “تظاهرتهم ليست مخصصة للمطالبة بالتعيين في الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع العام، لانهم مدركون صعوبة ذلك في زمن المحاصصة وانهيار أسعار النفط، انما خرجت التظاهرة للمطالبة بتوفير فرص عمل في شركات القطاع الخاص للخريجين العاطلين”.

واضاف المتظاهرون ، أن “البصرة تعمل فيها 50 ألف شركة أهلية تابعة للقطاع الخاص، منها 1100 شركة للخدمات النفطية، ولكن نسبة أصحاب الشهادات من أبناء البصرة العاملين في تلك الشركات متدنية، حيث غالبية الوظائف فيها ذهبت للأجانب وأبناء المحافظات الأخرى”.

واشار المتظاهرن الى أن “خريجي الكليات والمعاهد العاطلين عن العمل من أبناء البصرة يشعرون بالظلم والتهميش، ولذلك تظاهروا سلميا للمطالبة بحقهم في العمل، وسوف تكون لنا تظاهرات أخرى”.

واكد المتظاهرون ، أن “وعود المسؤولين تعودنا على عدم نفعها، والقرارات التي أصدرتها الحكومة المحلية بشأن تشغيل البصريين حصراً في الشركات النفطية العاملة في المحافظة نريد تفعيلها”.

يقين نت

م

تعليقات