الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

تابعة للاحتلال الامريكي...هبوط طائرتي نقل عسكرية عملاقة بقاعدة القيارة في نينوى

تابعة للاحتلال الامريكي…هبوط طائرتي نقل عسكرية عملاقة بقاعدة القيارة في نينوى

أعلنت قيادة القوة الجوية التابعة للاحتلال الأميركي، عن هبوط طائرتي نقل عملاقة تابعة لها في قاعدة القيارة الجوية بمحافظة نينوى ، بعد اعادة تأهيلها للعمل ، مؤكدة في الوقت ذاته نقل فريق من رجال إطفاء الحريق مع معداتهم الى القاعدة المذكورة ، لتأسيس مركز انقاذ ومعالجة طوارئ وذخيرة ، بحسب قولها .

وقالت قيادة القوة الجوية في بيان لها إن “أول طائرتي نقل عملاقتين من طراز سوبر هيركوليزC-130  التابعة لسرب النقل 737، هبطتا في قاعدة القيارة، عادة أنها المرة الأولى التي تسجل فيها القاعدة هبوط طائرة تابعة للحلف الدولي على مدرجها منذ انطلاق عمليات حملة التحالف الدولي ضد (تنظيم الدولة ) عام 2014  الماضي”.

وقال قائد سرب طائرات النقل الأميركية، الكولونيل “جون بول” ، إن “الطائرتين حطتا على أرض القاعدة بعد ساعات من إكمال الإصلاحات التي نفذت للمدرج ، مشيرا الى ان أن طائرات (سي- 130 ) حملت معها في رحلتها الأولى إلى القاعدة فريقاً من رجال إطفاء الحريق مع معداتهم وتجهيزاتهم لتأسيس مركز انقاذ ومعالجة طوارئ فيها لتقديم خدماتها في الرحلات المستقبلية، مع نقل ذخيرة للقوات المتواجدة في القاعدة وكذلك القوات البرية المشاركة في معركة الموصل”.

وأكد بول أن “طائرات النقل العملاقة تسهم في دعم القوات المشتركة في العراق وشركائنا في التحالف المشاركين في عمليات الموصل”.

يقين نت

ب ر

تعليقات