الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 44° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهجرة والمهجرين الحالية تكشف عن موجة نزوح جديدة لقرابة 3500 مدني من الموصل واطرافها

الهجرة والمهجرين الحالية تكشف عن موجة نزوح جديدة لقرابة 3500 مدني من الموصل واطرافها

اقرت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، اليوم الاربعاء، بأن المخيمات التي اعدت لاستقبال النازحين تفتقر للعديد من المستلزمات الاساسية في وقت تزداد فيه موجات النزوح للمدنيين من مدينة الموصل واطرافها ، تزامنا مع تصاعد حدة المعارك والقصف الانتقامي (الدولي والحكومي) ، استعدادا لاقتحام المدينة ، مؤكدة نزوح قرابة 3500 مدني من الموصل ومناطق اخرى داخل المحافظة وخارجها ، خلال 24 ساعة الماضية .

وقال وزير الهجرة الحالي “جاسم محمد الجاف” في تصريح له  ان “العراق شهد يوم امس الثلاثاء موجة نزوح كبيرة تعد الاكثر عددا منذ انطلاق العمليات العسكرية على محافظة نينوى “.

وأضاف الجاف ان “الوزارة سجلت نزوح اكثر من 3300 نازح من قرى نينوى والشرقاط والحويجة الى مخيمات النازحين في الخازر شرقي الموصل ، وديبكة جنوب اربيل ، مبينا ان النازحين توزعوا على مخيمات الخازر ومخمور والقيارة والشرقاط وبعشيقة”.

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، كانت قد اكدت الاسبوع الماضي نزوح 4400 مدني من مناطق الموصل واطرافها ، تزامنا مع بدء عمليات القصف الانتقامي (الدولي والحكومي) على مناطق الموصل واطرافها ، استعدادا لاقتحامها منذ تسعة ايام مضت .

يقين نت

ب ر

تعليقات