الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

الاهمال الحكومي يهدد مناطق بغداد بالغرق مجددا هذا العام

الاهمال الحكومي يهدد مناطق بغداد بالغرق مجددا هذا العام

اقرت هيئة خدمات بغداد التابعة لمجلس المحافظة الحالي ، اليوم الخميس، يتعرض مناطق العاصمة الى الغرق مجددا ، خلال موسم الأمطار القادم ، عازية الاسباب الى الاهمال الحكومي المتواصل وضعف التخصيصات المالية لاجراء صيانة شبكة الصرف التي تكلف معالجتها نحو 34 مليار دينار.

وقال رئيس الهيئة “علي جاسم” في تصريح له إن “الهيئة عقدت اجتماعات موسعة ومستمرة مع أمانة بغداد منذ اكثر من أربعة أشهر لمتابعة خططها لاستقبال موسم الامطار”.

وأضاف جاسم  أن “تلك الجهود قد تصطدم بقلة التخصيصات المالية، حيث تحتاج الأمانة لنحو 34 مليار دينار لمعالجة خطوط نقل مياه الصرف الصحي والمشاكل التي تعانيها ، مؤكدا أن التخصيصات التي وصلت لغاية الآن إلى أمانة بغداد لم تتجاوز التسعة مليارات دينار وهي غير كافية ، متوقعاً هطول أمطار غزيرة هذه السنة، قد تؤدي الى غرق مناطق العاصمة ، مثلما حدث في السنة الماضية “.

يذكر أن أمطاراً غزيرة هطلت على العراق خلال العام الموسم الماضي، أدت إلى غرق غالبية مدنه، ومنها العاصمة بغداد، في مشهد مؤسف يتكرر سنوياً في ظل الاهمال الحكومي الذي لم يراعي قدم المجاري ، اضافة الى عدم تنفيذ مشاريع أخرى جديدة أو تلكؤ العمل فيها نتيجة ضعف المتابعة والفساد المستشري.

يقين نت

ب ر

تعليقات