الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تنعى الشيخ المحدث العلامة (شعيب الأرنؤوط)، الذي وافاه الأجل في العاصمة الأردنية عمان

الهيئة تنعى الشيخ المحدث العلامة (شعيب الأرنؤوط)، الذي وافاه الأجل في العاصمة الأردنية عمان

نعت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الجمعة، الشيخ المحدث العلامة (شعيب الأرنؤوط)، الذي وافاه الأجل أمس الخميس في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز (88) عامًا.

واضافت الهيئة في نعيها الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه والذي جاء في نصحه ” تنعى هيئة علماء المسلمين الشيخ المحدث العلامة (شعيب الأرنؤوط)، الذي وافاه الأجل أمس الخميس (27/10/2016) في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز (88) عامًا”.

وبينت الهيئة انه “تتلمذ الشيخ المحدث في علوم العربية على يد كبار علماء دمشق، ثم اتجه لدراسة العلوم الشرعية، وأولى علم الحديث النبوي اهتمامه حتى برع فيه وعرف به”.

واشارت الهيئة الى أن “الفقيد رأس قسم التحقيق والتصحيح مدة عشرين عامًا في دار (المكتب الإسلامي)، حقق فيها وأشرف على تحقيق ما يزيد على سبعين مجلدًا من أمَّات كتب التراث وفي مقدمتها علم الحديث، ثم انتقل إلى العمل مع مؤسسة (الرسالة) ليرأس قسم تحقيق التراث فيها، فضلًا عن تخرج عدد غير قليل من طلبة العلوم الشرعية على يديه”.

وتسأل الهيئة” الله عز وجل أن يرحم الشيخ الفقيد ويغفر له ويجزيه خير الجزاء على ما قدم، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلامذته ومحبيه الصبر الجميل”.

يقين نت

م   

 

تعليقات