الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

ميليشيات حكومية تقتحم مطار البصرة وتسرق معدات ثقيلة كانت بداخله

ميليشيات حكومية تقتحم مطار البصرة وتسرق معدات ثقيلة كانت بداخله

اقر مجلس محافظة البصرة الحالي ، اليوم الجمعة، باقتحام مطار البصرة من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية،قامت بسرقت معدات ثقيلة موجودة في المطار منذ عام 2003 بواسطة أربع شاحنات كبيرة،مايكشف حجم سيطرة هذه الميليشيات على المشهد الامني في المحافظات العراقية .

وقال رئيس لجنة مايعرف بالامنية في المجلس المذكور “جبار الساعدي “، إن “قوة مسلحة اقتحمت، صباح اليوم، برفقة أربع شاحنات كبيرة مطار البصرة بعد أن قيدت العناصر المسؤولة عن حماية بوابة المطار”.

وبين الساعدي ، أن “القوة توجهت الى الطريق المؤدي الى القنصلية الأميركية والقاعدة الجوية حيث سرقت معدات ثقيلة موجودة في هذا الموقع منذ عام 2003، من بينها رافعة وشفل ومولدات وعدد من اجهزة التبريد”.

وأضاف الساعدي، أن “القوة نقلت المعدات وخرجت من المطار دون تعرض يذكر من القوة المسؤولة عن أمن المطار، مؤكداً أن السرقة جرت من قبل جهة متنفذة وبالتنسيق مع المسؤولين عن أمن المطار”.

وكشف الساعدي، أن “احدى الشاحنات ضبطت عند نقطة تفتيش محمد القاسم على الطريق المؤدي الى الشعيبة، غربي المحافظة، مشيراً الى فتح تحقيق في الحادث خاصة وأن هناك جهات عدة تتولى حماية المطار منها حرس الحدود وأمن المطار، بالاضافة الى وجود بوابة لقيادة العلميات وبوابة للقاعدة الجوية”.

يذكر أن مطار البصرة الدولي يضم مدخلين، الاول باتجاه المطار المؤدي الى قاعة المسافرين ومدرج المطار، والآخر باتجاه القنصلية الاميركية والقاعدة الجوية وكلا الطريقين يضم نقاط تفتيش واجهزة سيطرة وحماية، مايؤكد وبشكل واضح ان هذه الميليشيات مدعومة حكوميا .

يقين نت

م

تعليقات