الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وردي تتهم محافظ التأميم الحالي بمحاولة تضليل الرأي العام بشأن الانتهاكات ضد المدنيين في كركوك

وردي تتهم محافظ التأميم الحالي بمحاولة تضليل الرأي العام بشأن الانتهاكات ضد المدنيين في كركوك

 

هاجمت النائبة الحالية عن محافظة الأنبار “لقاء وردي” محافظ التأميم الحالي “نجم الدين كريم” ، واتهمته بمحاولة التهرب من مسؤولياته وتضليل الرأي العام بدلا من محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي طالت مدنيين في كركوك مركز المحافظة.

وقالت وردي في بيان إنها “تستغرب تصريحات محافظ التأميم التي تحمل في طياتها التهرب من المسؤولية الملقاة على عاتقه وتهجمه علينا ورفضه الاعتراف بالانتهاكات التي حصلت ضد المدنيين الابرياء من خلال تفجير منازلهم وتهجيرهم بالقوة من المحافظة”.

وأضافت وردي أن “الجميع شاهد بالصوت والصورة المنازل التي تم هدمها والعوائل التي تم تهجيرها قسرا وبشكل مخالف للقانون والدستور ، حيث تم عرضها على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ، مشيرة الى أن هذا تم من قبل عناصر ترتدي الزي الرسمي في المحافظة ، وهذا ما أكدته بعثة الأمم المتحدة في العراق والمنظمات المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية فضلا عن مسؤولين محليين وأعضاء مجلس نواب من محافظة كركوك”.

وتابعت وردي أن “من الواجب الاخلاقي والقانوني على محافظ التأميم ان يقوم بمحاسبة المجرمين وإحالتهم للقضاء وحماية المدنيين الابرياء ، ولكن لم نر منه اي اجراء يوحي بذلك ، بل العكس يحاول تضليل الرأي العام من خلال نفي وجود انتهاكات في المحافظة وتوجيه الإساءات لنا كوننا كشفنا الحقائق ودافعنا عن المظلومين”.

ودعت وردي “محافظ التأميم إلى التحلي بأخلاقيات الخطاب السياسي والوظيفي وأن ينشغل بأداء مهامه المكلف بها حسب القانون والدستور وأن يتعامل مع مواطني محافظة التأميم دون تمييز او مفاضلة وأن يظهر نتائج التحقيق للرأي العام من الذين ارتكبوا تلك الجرائم البشعة وان يقوم بحفظ الامن والاستقرار ويمنع اي خروقات”.

يشار إلى أن العديد من المناطق في كركوك مركز محافظة التأميم قد تعرضت لعمليات تهجير قسري وتهديم للمنازل على يد قوات البيشمركة الكردية والقوات الحكومية ، عقب الهجمات التي ضربت كركوك قبل أكثر من اسبوع.

يقين نت

م.ع

تعليقات