الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » الموصل »

رئيس حكومة كردستان : سنسعى للإنفصال عقب اقتحام الموصل

رئيس حكومة كردستان : سنسعى للإنفصال عقب اقتحام الموصل

 

أقر رئيس حكومة كردستان “نيجيرفان بارزاني” يوم أمس الجمعة ، أن حكومته ستسعى لمناقشة انفصال كردستان عن العراق ، عقب عملية اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وقال بارزاني في مقابلة صحفية إن “الأمور ناضجة منذ فترة طويلة للاستقلال ، لكن حاليا نركز على المعركة ضد ( تنظيم الدولة ) ، مضيفا انه فور اقتحام الموصل سنجتمع مع شركائنا في بغداد لنتباحث في استقلالنا”.

وأضاف بارزاني “انتظرنا طويلا وكنا نعتقد أنه بعد 2003 ، ستكون هناك انطلاقة جديدة لعراق جديد ديمقراطي لكن هذا العراق فشل”.

وتابع بارزاني “هنا ، نحن لسنا عربا بل أمة كردية ، والأسرة الدولية يجب أن تنظر إلى ذلك بطريقة واقعية ، عندنا لا يوجد جيش عراقي ولا شرطة عراقية ، في وقت ما سيكون هناك استفتاء حول استقلال كردستان ، لنترك الناس يقررون”.

واشار بارزاني إلى أن “اقتحام الموصل سيتم خلال ثلاثة أشهر على الأكثر مع مواصلة تقدم القوات ، مبينا ، سيطرنا بسرعة على الضواحي لكن ما لا نعرفه هو بأي درجة من الكثافة سيدافع ( تنظيم الدولة ) عن نفسه داخل الموصل”.

وطالب بارزاني “المجتمع الدولي إرسال مزيد من الأسلحة إلى قوات البيشمركة لمساعدتها في معركة الموصل ، كما طالب ان يؤدي الاتحاد الاوربي دورا اكبر من خلال تقديم المساعدات المالية للاهتمام باللاجئين القادمين من الموصل إلى كردستان”.

يشار إلى أن رئيس كردستان “مسعود بارزاني” قد دعا في وقت سابق إلى انفصال كردستان عن العراق.

يقين نت

م.ع

تعليقات