الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

علاوي يعلن عودته لمنصب نائب رئيس الجمهورية ويحمل رئاسة البرلمان مسؤولية تخبط القرارات

علاوي يعلن عودته لمنصب نائب رئيس الجمهورية ويحمل رئاسة البرلمان مسؤولية تخبط القرارات

 

أعلن رئيس ائتلاف ما يعرف بالوطنية “إياد علاوي” ، اليوم السبت ، عن عودته إلى منصب نائب رئيس الجمهورية الحالي ، محملا رئاسة البرلمان الحالي مسؤولية المغالطات التي حدثت بشأن قرار إقالة نواب رئيس الجمهورية ، لكونها صوتت على إصلاحات رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” المزعومة بسلة واحدة.

وقال علاوي إن “القضاء انتصر متأخرا بشأن عدم دستورية قرار إقالة نواب رئيس الجمهورية ، مبينا أنه سيعود إلى منصبه كنائب لرئيس الجمهورية بعد ما عاد كل من نوري المالكي واسامة النجيفي”.

واضاف علاوي أن “ائتلاف الوطنية لن يتنازل عن وزارة الدفاع الحالية ، وانه تم الاتفاق مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على عدد من النقاط اولها تفعيل المصالحة الوطنية وكذلك تفعيل مادة في الدستور تسمح لرئاسة الجمهورية بأن تكون جزء من الحكومة التنفيذية وتتخذ قرارات ايضا”.

وحمل علاوي “رئاسة البرلمان مسؤولية المغالطات التي حصلت بشأن قرار اقالة نواب رئيس الجمهورية لكونها صوتت على اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بسلة واحدة”.

وتابع علاوي أن “يجب تغيير البيئة السياسية في العراق لكونها بيئة حاضنة للارهاب وتفعيل دور المصالحة الوطنية والسياسية والتي تؤدي بالتالي الى التخلص من المحاصصة والطائفية المقيتة لخدمة المشروع الوطني العراق والتقدم به الى الامام”.

يشار إلى أن المحكمة الاتحادية الحالية قد ألغت في وقت سابق قرار الحكومة الحالية بإقالة نواب رئيس الجمهورية الحالي.

يقين نت

م.ع

تعليقات