الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عودة نواب معصوم لمناصبهم تكلف خزينة البلاد نحو 4 مليارات دينار   

عودة نواب معصوم لمناصبهم تكلف خزينة البلاد نحو 4 مليارات دينار   

كشفت وثيقة صادرة من الدائرة المالية لديوان رئاسة الجمهورية الحالية،اليوم الاحد، ان تكاليف عودة نواب رئيس الجمهورية الحاليين إلى مناصبهم تكلف البلاد نحو 4 مليارات دينار عراقي.

مصادر صحفية بينت بحسب الوثيقة ، أن “الدائرة المالية لديوان رئاسة الجمهورية تقترح على رئيس الديوان، مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية، لإضافة 3 مليارات و500 مليون دينار على تخصيص موازنة ديوان الرئاسة لعام 2017“.

وأضافت المصادر ، أن “الزيادة تهدف إلى تأمين المصارف المتعلقة بمكاتب نواب الرئيس التي تتضمن رواتب بقيمة 592 مليون دينار، إضافة إلى مليار و324 مليون دينار كمستلزمات خدمية، مبينة أن المستلزمات السلعية تقدر بـ852 مليون دينار، فيما تبلغ (صيانة الموجودات) 331 مليون دينار”.

وبحسب الوثيقة، فأن “نفقات نواب رئيس الجمهورية تقدر بـ249 مليون دينار، فيما تبلغ تخصيصات المنح والإعانات وخدمات الدين 150 مليون دينار، موضحة أن المبلغ الكلي لتلك المصاريف يقدر بـ 3 مليارات و500 مليون دينار”.

هذا وكان القضاءالحالي قد اصدر  في الـ10 من الشهر الجاري قرارا  بشأن دعوى الطعن المقدمة بقرار إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية الحاليين بالغاءهذا القرار.

يقين نت

م

تعليقات