الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 44° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار حكومي بتوزيع التجارة الحالية أرزا فاسدا على المواطنين في بغداد

إقرار حكومي بتوزيع التجارة الحالية أرزا فاسدا على المواطنين في بغداد

 

أقر مجلس محافظة بغداد الحالي ، اليوم الاثنين ، بتوزيع وزارة التجارة الحالية أرزا فاسدا ، على المواطنين في العديد من أحياء العاصمة بغداد ، ضمن مفردات البطاقة التموينية.

وقال نائب رئيس المجلس “عطوان العطواني” إن “المجلس تأكد من ، توزيع وزارة التجارة رزاً فاسداً ضمن مفردات الحصة التموينية في أحياء عدّة من العاصمة بغداد ، مؤكدا عزم المجلس على رفع شكوى بالموضوع إلى رئاسة مجلس الوزراء وهيئة النزاهة للتحقيق بشأنه ومحاسبة من يقف وراءه”.

وأضاف العطواني أن “المواطن البسيط تمكن من كشف عدم صلاحية مادة الرز بمجرد النظر إليها وشم رائحتها العفنة ، محذرا من توزيع مواد أخرى لا يمكن للمواطنين كشف عدم صلاحيتها مما قد يشكل خطرا على حياتهم”.

وتابع العطواني أن “توزيع الرز الفاسد ربما كان عبثا أو تحايلا من قبل الوكلاء ، لافتا الى أن الأحداث كشفت عن استيراد مواد فاسدة عبر ميناء البصرة مؤخرا”.

وأكد العطواني أن “الحكومة المحلية تتابع الموضوع مع وزارة التجارة بالتنسيق مع لجنة النزاهة البرلمانية وهيئة النزاهة ، مقراً بأن الحكومة المحلية لا تمتلك سلطة كبيرة على وزارة التجارة ، ولا يمكنها محاسبة أي مسؤول فيها”.

وأعرب العطواني عن استغرابه من “إنفاق الحكومة مليارات الدولارات على البطاقة التموينية من دون أن تصل مفرداتها للمواطنين بالتوقيتات المحددة أو النوعية الجيدة ، مؤكدا أن المواد الغذائية الموزعة بموجب البطاقة التموينية هي من مخلفات الدول الأخرى أو الفائض عن حاجتها”.

يشار إلى أن اتهامات عديدة وجهت لوزارة التجارة الحالية ، في وقت سابق ، باستيراد كميات كبيرة من الأرز الهندي الفاسد عبر ميناء البصرة.

يقين نت

م.ع

تعليقات