الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » الموصل »

الميليشيات اللبنانية تشارك نظيرتها في العراق بمحاصرة الموصل من اطرافها الغربية

الميليشيات اللبنانية تشارك نظيرتها في العراق بمحاصرة الموصل من اطرافها الغربية

كشفت مصادر اعلامية مطلعة ، اليوم الثلاثاء ، عن تواجد ميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني الى جانب ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي في الاطراف الغربية لمدينة الموصل ، بهدف الوصول الى قضاء تلعفر وفرض السيطرة عليه وارتكاب جرائم منظمة وعمليات تغيير ديمغرافي داخل القضاء.

واكدت المصادر بحسب تسجيل فيديو نشر ويظهر ” مشاركة فاعلة لمسلحين من الجنسية اللبنانية عرّفت عنهم مصادر عراقية بأنهم من حزب الله اللبناني ، وهم يشاركون منذ أيام عدة في معارك الموصل الجارية، وتحديدا المحور الغربي، إلى جانب مليشيات “الحشد الشعبي” من فصائل ” بدر، والعصائب ” في قرية الزركة غربي الموصل التي تقع على الطريق المؤدي إلى تلعفر “.

واوضحت المصادر ” أن أعداد مسلحي ميليشيا حزب الله اللبناني تقدر بالعشرات ، وهو ضمن هدف السيطرة على قضاء تلعفر غربي الموصل، والقريب من الحدود السورية ـ التركية “.

وبينت المصادر بحسب التسجيل ” ان ميليشيات الحشد الشعبي اكدوا ان افرادا من حزب الله اللبناني دخلوا العراق قبل أيام والتحقوا بالقتال لتقديم الدعم والإسناد لهم ، مبينة  أن “حسن نصر الله ” ، زعيم “حزب الله اللبناني ” أرسلهم لدعم الجشد الشعبي باعتباره ان العراق وسورية جهة واحدة”.

ويأتي التسجيل تفنيدا لتصريحات رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، بأن معركة الموصل لا يشارك فيها سوى العراقيين.

يقين نت

ب ر

تعليقات