السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تصدر بيانا تعلن فيه تضامنها مع الشيخ رائد صلاح واستنكارها للقرار الصهيوني الجائر

الهيئة تصدر بيانا تعلن فيه تضامنها مع الشيخ رائد صلاح واستنكارها للقرار الصهيوني الجائر

اصدرت هيئة علماء المسلمين في العراق بيانها المرقم (1172) ، اليوم الخميس ، والذي اعلنت فيه تضامنها الكامل مع الشيخ (رائد صلاح) ، واستنكارها للقرار الصهيوني الجائر بحقه ، والذي يأتي متوافقًا مع سياسة استهداف وتغييب المدافعين عن المقدسات الإسلامية، ومنعهم من القيام بواجبهم الديني والوطني، الذي ضمنته لهم الشرائع السماوية والقوانين الوضعية.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه ” انه في الوقت الذي يتمادى فيه الكيان الصهيوني في طغيانه وجبروته متجاوزًا كل الحدود والقيم، ومرتكبًا أبشع الجرائم الممنهجة من هدم المنازل على ساكنيها، وتهجير السكان ووضع اليد على الأرض والعقارات، التي تحمل الهوية الإسلامية، وحفر الأنفاق تحت المسجد الاقصى بهدف هدمه وبناء الهيكل المزعوم؛ أصدرت إحدى المحاكم الصهيونية حكمها بحق الشيخ (رائد صلاح) زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، بالسجن الفعلي لمدة تسعة أشهر بتهمة واهية، وادعاءات باطلة فيما يُعرف بالتحريض على الكراهية “.

واضاف البيان ” ان هذا الحكم يأتي ضد أبرز المدافعين عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم؛ مستغلًا حالة الضعف والهوان والأزمات والمحن التي تمر بها الأمة الإسلامية، وعدم استقرارها وتكالب الأعداء عليها “.

وبين البيان ” ان هيئة علماء المسلمين إذ تعلن تضامنها مع الشيخ رائد صلاح؛ فإنها تعد القرار الصهيوني الجائر متوافقًا مع سياسة استهداف وتغييب المدافعين عن المقدسات الإسلامية، ومنعهم من القيام بواجبهم الديني والوطني، الذي ضمنته لهم الشرائع السماوية والقوانين الوضعية “.

واختتم البيان بمطالبة الهيئة “أحرار العالم حكامًا وشعوبًا بالتحرك لوقف قرارات الاحتلال الصهيونية ضد الحرم القدسي الشريف والمدافعين عنه، واتخاذ الإجراءات الكفيلة التي تضمن المواجهة الجادة للمخططات الصهيونية الإجرامية “.

يقين نت

 

ب ر

تعليقات