السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القضاء الحالي يصدر حكمين جديدين بحبس مسؤولَينِ سابَقينِ في جمعيَّة الهلال الأحمر لفسادهما

القضاء الحالي يصدر حكمين جديدين بحبس مسؤولَينِ سابَقينِ في جمعيَّة الهلال الأحمر لفسادهما

اقرت هيئة النزاهة الحالية ،اليوم الأربعاء،بصدور حكمين غيابيَّينِ جديدينِ مُنفصلينِ بحقِّ مسؤولَينِ سابقَينِ في جمعيَّة الهلال الأحمر لتورطهما بقضايا فساد مالي، والذي يندرج في اطار الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية .

دائرة التحقيقات بالهيئة الحالية في بيان لها بينت ، أنَّ “المحكمة أصدرت حكمينِ غيابيَّينِ بحقِّ (م.ع.س) الأمين العامِّ للجمعيَّة و (و.ع.ح) مدير حساباتها السابقين”.

واشار البيان إلى “إقدام المدانَينِ على استغلال منصبيهما وارتكاب أخطاءٍ جسيمةٍ أضرَّت بالمال العامِّ من خلال العقد المبرم ما بين الجمعيَّة وإحدى الشركات الأهليَّة“.

واضاف البيان، ان “تفاصيل القضيَّتين تشير إلى إقدام المدانَينِ على صرف مبلغ العقد كاملاً بالرغم من عدم وجود مستنداتٍ تشير إلى تجهيز الشركة الأهليَّة الجمعيَّة بالموادِّ التي نصَّ عليها العقد، وإنَّ قيمة الضرر المُتحقِّق الذي أصاب المال العامَّ بلغ (176,750) دولاراً أمريكيّاً“.

وأوضح البيان ، أن “التحقيقات قادت إلى إتِّـباع المدانَينِ أسلوب الدعوى المباشرة خلافاً للتعليمات، فضلاً عن عدم وجود ما يثبت تقديم الشركة الأهليَّة لمستمسكاتها الأصوليَّة المطلوبة، الأمر الذي أوصل المحكمة إلى القناعة الكافية لتجريمهما استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة، وذلك بعد اطلاعها على تقرير ديوان الرقابة الماليَّة الذي أشار إلى الأخطاء الجسيمة المرتكبة“.

ولفت البيان الى ان “قرار الحكم الصادر بحقِّ المدانينِ تضمن تأييد الحجز على أموالهما المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

يقين نت

م

تعليقات