السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » الموصل »

الخارجية التركية ترد على تصريحات العبادي الأخيرة  

الخارجية التركية ترد على تصريحات العبادي الأخيرة  

شنت وزارة الخارجية التركية ،اليوم الاربعاء، هجوما على رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي”،مخاطبة اياه “اذا كنت قويا لهذه الدرجة فلماذا سلمت الموصل لمسلحي “تنظيم الدولة “.

وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”،بتصريح له قال، ” إذا كانت لديكم قوة لماذا سلمتم الموصل ؟ وإذا كنتَ قوياً بهذه الدرجة لماذا تحتل منظمة “بي كا كا” أراضيك منذ سنوات؟”.

وأشار أوغلو ،أن” أمن العراق واستقراره مهم بالنسبة لهم كأهمية أمن واستقرار تركيا، مبيناً أن تصريحات العبادي غير صائبة، وناتجة عن تحريضات بعض الدول، والمشاكل الداخلية، تجاه دولة تفكر بهذه الطريقة الايجابية نحو العراق”.

وتساءل اوغلوا مخاطباً حكومة العبادي “حساسيتكم ضد مسلحي “تنظيم الدولة “، لماذا لاتظهر ضد منظمة “بي كا كا” الإرهابية التي تحتل منطقة سنجار؟ وهي تحاول النزول ببطئ إلى السليمانية”.

وأكد اوغلوا، أن “بلاده مضطرة لأخذ كل التدابير ضد التهديدات الموجهة نحوها من سوريا والعراق، مبينا ان التهديدات بدأت تتوجه نحو أشقائنا التركمان، ولا يحق لأحد أن يقول لنا “ما شأنكم وتركمان العراق؟”.

هذا وكان رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي ” قد هاجم ،أمس الثلاثاء ،تركيا زاعما ان قواته على استعداد لخوض حرب مع الاخيرة في حال اصرت على التدخل وابقاء قواتها في العراق .

يقين نت

م

يقين نت

م

تعليقات