الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البصرة تستعد لاستقبال اكثر من مليون زائر ايراني عبر منافذها الحدودية

البصرة تستعد لاستقبال اكثر من مليون زائر ايراني عبر منافذها الحدودية

كشف مجلس محافظة البصرة الحالي ، اليوم الخميس، عن تواصل الاستعدادات الأمنية والخدمية في المحافظة والتهيئ لاستقبال اكثر من مليون زائر ايراني ، عبر المنافذ الحدودية التابعة لمحافظة البصرة فقط ، وتامين الطرق الواصلة الى محافظة كربلاء خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس المحافظة “مرتضى الشحماني” في تصريح له إن “الوافدين الايرانيين بدأوا بالتدفق على منفذي سفوان والشلامجة الحدوديين ، لأداء زيارة (أربعينية الإمام الحسين) ، متوقعاً أن يتجاوز عدد الزوار الوافدين من ايران عبر منفذ سفوان والشلامجة المليون شخص”.

وأضاف الشحماني أن ” قيادات الشرطة تواصل استعداداتها لاستقبال أولئك الزائرين ، مبيناً أن اتفاقاً أبرم مع الجانب الإيراني لدخول الوافدين الإيرانيين عبر المنافذ على دفعات ضماناً لانسيابية العملية”.

يذكر ان محافظات ميسان وواسط والبصرة تستعد لاستقبال الزائرين الايرانيين ، وذلك بحسب خطط اعدتها السلطات الحكومية في تلك المحافظات ، اضافة الى تسخير اجهزتها المشتركة مع الميليشيات لتوفير جميع الخدمات للزائرين ، في وقت يعاني فيه النازحون العراقيون من محافظات تشهد قصفا انتقاميا عدوانيا ومعارك ضارية ، الاهمال  الحكومي المتعمد ، اضافة الى الانتهاكات والجرائم الطائفية بحقهم من قبل من يستقبل زائري ايران ويرحب بهم .

يقين نت

ب ر

تعليقات