الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » الموصل »

تسجيل 10 هزات أرضية في العراق خلال الشهر الماضي

تسجيل 10 هزات أرضية في العراق خلال الشهر الماضي

أفاد مصدر في الهيئة العامة  للأنواء الجوية والرصد الزلزالي الحالية ، بتسجيل 10 هزات أرضية في العراق خلال شهر تشرين الأول الماضي أعلاها كانت بدرجة 3.7  بمقياس رختر في الموصل.

وقال المصدر، إن “الهيئة رصدت خلال شهر تشرين الأول  الماضي عشرة هزات أرضية في العراق توزعت مابين الموصل وبدرة في محافظة واسط والشريط الحدودي بين العراق وايران”.

وأضاف المصدر أن “الهزة الأولى سجلت في الخامس من الشهر الماضي  شمال محافظة الموصل بدرجة 2.6 بمقياس رختر، فيما سجلت الهزة الثانية بعد أربعة ايام من الأولى على الشريط الحدودي بين العراق وايران  بدرجة 2.2 على مقياس رختر”.

وأوضح المصدر ان “الهيئة سجلت بمنتصف الشهر الماضي هزة أرضية على الحدود بين العراق وايران  بمقياس 3 درجات”، لافتا الى ان “هناك هزتان سجلتا  في العشرين من الشهر الماضي الاولى  شمال الموصل بدرجة 3.7 على مقياس رختر والتي تعد الاعلى خلال الشهر والثانية  بدرجة 2.1 في منطقة بدرة  بمحافظة واسط”.

واشار المصدر الى ان “الهيئة سجلت حدوث هزتان أرضيتان بعد يوم من هزات الموصل وبدرة سجلتا على الحدود بين العراق وايران الأولى  بدرجة 2.7 والثانية2.1”.

وبين المصدر أن “الأنواء الجوية رصدت هزة  أرضية بدرجة 3.1 في منطقة بدرة بمحافظة واسط وأخرى بعدها بيوم بالمنطقة ذاتها  بدرجة 2.3″، لافتا الى ان “أخر هزة سجلت في اواخر الشهر على الحدود بين العاق وايران بدرجة 2.4 على مقياس رختر”.

يقين نت

م 

تعليقات