الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

جمعية الهلال الأحمر تؤكد نزوح أكثر من 26 ألف شخص من الموصل منذ بدء عملية الاقتحام

جمعية الهلال الأحمر تؤكد نزوح أكثر من 26 ألف شخص من الموصل منذ بدء عملية الاقتحام

 

أكدت جمعية الهلال الأحمر الإغاثية في العراق ، اليوم الاثنين ، نزوح أكثر من 26 ألف شخص من مختلف مناطق الموصل بمحافظة نينوى ، منذ بدء عملية اقتحام المدينة ، جراء القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي ) ، مشيرة إلى أنها تتوقع استمرار عمليات النزوح خلال الفترة المقبلة.

وقالت الجمعية في بيان إن “فرقها سجلت نزوح 26 ألف شخص من مناطق بنينوى منذ انطلاق عملية الاقتحام ، مبينة أن النازحين توزعوا على مخيمات الخازر وحسن شام وزيلكان والجدعة”.

وأضافت الجمعية أن “فرقها قامت أيضا خلال هذه الفترة بفتح مطابخ وأفران في جميع المخيمات وتوزيع وجبات غذاء يومية على النازحين ، لافتة إلى أن فرق أخرى تتولى توزيع سلات عذائية بشكل يومي أيضاً”.

وتابعت الجمعية أن “فرق الإسعاف الأولي والدعم النفسي لمساعدة هذه العائلات منتشرة في كافة المخيمات ، معربة عن توقعها زيادة أعداد النازحين بشكل مستمر بالتزامن استمرار العمليات العسكرية”.

يشار إلى أن مصادر حقوقية دولية وعربية ومصادر حكومية ، قد أعلنت في وقت سابق نزوح نحو 50 ألف شخص من الموصل منذ بدء عملية اقتحام المدينة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية ، وكانت الأمم المتحدة قد توقعت نزوح مليون شخص من مدينة الموصل خلال عملية اقتحامها.

يقين نت

م.ع

تعليقات