الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 47° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المرجع الخالصي ينتقد العملية السياسية الحالية ويصفها بالفاشلة

المرجع الخالصي ينتقد العملية السياسية الحالية ويصفها بالفاشلة

دعا المرجع الديني “جواد الخالصي” ،امس الخميس، الى اعادة النظر بالعملية السياسية بالبلاد، ووضع حل للفشل الامني والسياسي المتواصل في العراق منذ احتلاله عام 2003.

وقال الخالصي في بيان تناقلته وكالات اخبارية، إن “الدم العراقي لايزال ينزف متزامناً مع الفوضى المبرمجة التي تعيشها الساحة السياسية في البلاد وصراع المصالح الشخصية والحزبية والطائفية والفئوية”، داعياً الى “اعادة نظر بالعملية السياسية ووضع حل للفشلين الامني والسياسي”.

واضاف الخالصي ، ان “الاعمال الارهابية والاجرامية تتوالى لكي تستهدف ابناء الشعب الواحد ابتداءاً من مدينة الصدر مروراً بالكاظمية وحي الجامعة وحي العامل وغيرها من مدن البلاد، ولا بد لكل مخلص من ابناء هذا الشعب ان يرفع صوته”.

وطالب الخالصي بـ”وضع حد للانهيار الأمني الخطير ومحاسبة المقصرين على اختلاف مسؤولياتهم وايقاف هذا الانهيار الذي يترافق مع الضياع السياسي والتجاذبات المخزية لاركان العملية السياسية التي انتجت وتسببت بكل ما يجري في البلاد اليوم، تاركةً الشعب فريسه سهله للسيارات المفخخة والعبوات الناسفة وفرق القتل الاعمى التي تعمل وفق مخططات الاحتلال”.

وأكد الخالصي على “ضرورة انتاج مشروع سياسي يقوده ابناء هذا البلد ويحاسب المفسدين والمجرمين والمقصرين ويضع الرجل المناسب في المكان المناسب على اسس مهنية وتغليب مصلحة الوطن “.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات