الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » الموصل »

مقتل وإصابة نحو 45 من قوات الإحتلال الأميركي في معارك الموصل الدائرة

مقتل وإصابة نحو 45 من قوات الإحتلال الأميركي في معارك الموصل الدائرة

كشفت وكالة تاس الروسية نقلا عن مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو ، اليوم الثلاثاء ، بأن خسائر الاحتلال الاميركي في معركة الموصل التي بدأت منذ أسبوعين تبلغ نحو 45 قتيلا وجريحا من جنوده ، مايعد دليلا واضحا على عودة الاحتلال للعراق وتكذيب مزاعم تدريب القوات الحكومية .

وأوضحت الوكالة بحسب المصدر العسكري الروسي ،ان ” حصيلة خسائر الجنود الاميركان خلال اسبوعين من المعارك الدائرة في الموصل بلغت 16 قتيلا و27 جريحا “.

وبين المصدر ، ان “معظم حالات مقتل العسكريين الأمريكيين وإصابتهم نجمت عن انفجارات العبوات الناسفة وعمليات القصف بقذائف الهاون وسلاح المدفعية، مشيرة إلى أن عددا من القتلى سقطوا بسبب التنسيق الضعيف بين سلاح الجو الأمريكي والقوات الخاصة”.

واكد المصدر،أن “قوات التحالف الدولي لم تحقق منذ بداية عملية  الموصل أي تقدم ملموس معربا عن اعتقاده بأن السيطرة على الموصل تعتبر من قبل أعضاء الحزب الديمقراطي ورقة رابحة في الانتخابات التي يشكل فوز المرشحة الديمقراطية”هيلاري كلينتون” رهانا فيها”.

هذا وكان الاحتلال الاميركي قد زعم ارسال اللآف من جنوده المحتلين الى الاراضي العراقية بغرض تدريب القوات الحكومية ، الاان هذه الخسائر وغيرها تؤكد عودة الاحتلال الاميركي للبلاد وتكذيب هذه المزاعم .

يقين نت

م 

تعليقات