الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تصاعد وتيرة الخلاف داخل البرلمان الحالي عقب التصويت على قانون ميليشيا الحشد الشعبي

تصاعد وتيرة الخلاف داخل البرلمان الحالي عقب التصويت على قانون ميليشيا الحشد الشعبي

تصاعدت وتيرة الخلاف بين اعضاء مجلس النواب الحالي ، اليوم الاربعاء ، عقب تصويت اعضاء التحالف الوطني الحالي على قانون يعترف بميليشيا الحشد الشعبي ، ويعتبرها من الاجهزة الحكومية في العراق ، وذلك عقب اعتراض البعض على احدى مواد القانون المذكور ، مما حال دون اقراره وتأجيله الى جلسة قادمة.

وقالت عضو التحالف الوطني “أبتسام الهلالي” في تصريح صحفي ” إن “المادة السادسة من قانون الحشد الشعبي تتضمن إعادة هيكلة مقاتليه وفق النسب السكانية لمناطقهم ومحافظاتهم وهذا يعتبرُ مخالفاً لمشروع قانونه الموضوع خلال الفترة الماضية”.

وأضافت أن “إتحاد القوى العراقية عارض التصويت على قانون الحشد الشعبي لتمسكه بالمادة السادسة المذكورة ، وان رئيس كتلة القوى العراقية “احمد المساري”، ورئيس حركة الحل “محمد الكربولي”، وكل من “مشعان الجبوري ولقاء وردي” أبرز الأسماء المعترضة على القانون المذكور”.

يذكر ان النائب الأول لرئيس مجلس النواب الحالي “همام حمودي” طالب ، اليوم الأربعاء، الكتل السياسية الحالية ، للتصويت على قانون يعترف بميليشيا مايعرف  بالحشد الشعبي في جلسة 26/ 11/2016 ، القادمة بسبب تصاعد حدة الخلافات بين اعضاء التحالف الوطني الحالي واخرين معارضين لاقرار القانون.

يقين نت

ب ر

تعليقات