الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

المنظمة الدولية للهجرة تواصل إغاثة نازحي الموصل المتزايد عددهم لقرابة 35 الف

المنظمة الدولية للهجرة تواصل إغاثة نازحي الموصل المتزايد عددهم لقرابة 35 الف

نشرت المنظمة الدولية للهجرة في العراق ، تقريرها الخاص بتتبع النزوح والطوارئ، من خلال تحديد عدد النازحين العراقيين من مدينة الموصل واطرافها في نينوى ، والمتزايد لقرابة 35 الف مدني بحسب احصائيات المنظمة الاخيرة .

واوضحت المنظمة في تقريرها الصادر الاربعاء ” ان عدد النازحين خلال يومين بلغ 107 عائلة من مقاطعة محلبية الموصل (قرية عداية) إلى قرية الحاج علي، حيث تم استضافتهم في المباني المدرسية في الوقت الحالي ، مؤكدة ارتفاع عدد النازحين من الموصل واطرافها إلى 34,860 نازحاً بحسب احصائياتها ، بعد ما كان عددهم 34,038 نازحاً الإثنين الماضي ، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية على الموصل في 17 تشرين الأول، مع تنقلات السكان الكبيرة التي شُهدت نهاية الأسبوع الماضي “.

واضافت المنظمة في تقريرها ” ان موظفي المنظمة يقدموا المساعدات على النازحين في مخيم ديبكه للنازحين في قضاء مخمور ومخيمات اخرى ، حيث تعمل الفرق الصحية المتنقلة للمنظمة الدولية للهجرة وجمعية الهلال الأحمر القطري في تعاون وثيق مع الجهات المانحة كل من حكومات اليابان وكندا “.

يذكر ان وزير الهجرة والمهجرين الحالي “جاسم محمد الجاف” أعلن، أمس الأربعاء ، أن أعداد النازحين في المخيمات والمسجلين ليدى الوزارة منذ بدء العدوان على الموصل ،تجاوزت الـ40 ألف نازح.

يقين نت

ب ر

تعليقات