السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

نيجرفان البارزاني: نسعى لاستقبال ترامب في كردستان باقرب وقت

نيجرفان البارزاني: نسعى لاستقبال ترامب في كردستان باقرب وقت

أكد رئيس حكومة كردستان “نيجيرفان البارزاني” ، اليوم الخميس ، أن حكومة كردستان تسعى باهتمام كبير لاستقبال ، الرئيس الأميركي الجديد “دونالد ترامب” في وقت قريب ، مؤكدا استمرار التحالفات القوية والمبرمة بين أربيل وواشنطن ، ليؤكد بتصريحه التبعية الواضحة لساسة حكومتي بغداد واربيل الحاليتين للادارتين الامريكية والايرانية وتنفيذ جميع مخططاتهما في العراق .

وقال البارزاني في بيان له  انه “باسمي وباسم حكومة كردستان أهنئ السيد “دونالد ترامب” بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الاميركية ، لافتا الى أن هذا الانتخاب يأتي في وقت نخوض فيه عملية واسعة في الموصل ومحيطها لانهاء الارهاب “.

وأضاف البارزاني أن “شعب كردستان مطلع عندما اعلن السيد ترامب دعمه للكرد والبيشمركة خلال حملته الدعائية ، مشيرا الى أن شعب كردستان ينتظر تنفيذ ذلك الدعم”.

وتابع البارزاني أن “هناك تحالفا قويا بين الولايات المتحدة الاميركية واربيل ، وان كردستان مستعد لتنفيذ اي عمل وواجب مشترك ، معربا عن تطلعه باهتمام لاستقبال الرئيس الاميركي المنتخب في كردستان بالوقت القريب “.

يذكر ان مستشار مجلس أمن كردستان العراق  “مسرور البارزاني “، طالب ، امس الأربعاء، الرئيس الأميركي الجديد “دونالد ترامب” ، على تنفيذ وعوده بدعم كردستان وتقديم مساعدات عاجلة ومستمرة الى قوات البيشمركة الكردية ، وذلك بعد ساعات قليلة من تولي الاخير منصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية .

يقين نت

ب ر 

تعليقات