الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

تحالف القوى يقر بارتكاب القوات الحكومية جريمة دهس الصبي النازح من الموصل بالدبابة

تحالف القوى يقر بارتكاب القوات الحكومية جريمة دهس الصبي النازح من الموصل بالدبابة

 

أقر تحالف ما يعرف بالقوى ، اليوم السبت ، بارتكاب القوات الحكومية لجريمة دهس الصبي النازح من مدينة الموصل بمحافظة نينوى بالدبابة والتمثيل بجثته في إحدى مناطق الموصل ، معترفا بأن هذه الجريمة تعتبر جريمة حرب.

وقال التحالف في بيان إن “عناصر ترتدي اللباس العسكري ارتكبت جريمة وحشية بدهسها فتى بالدبابة والتمثيل بجثته في إحدى مناطق الموصل ، واصفا إياها بجريمة حرب يجب ان لا يفلت مرتكبوها من القصاص العادل”.

وأضاف البيان أن “على الرغم من النفي السريع والمعتاد للجهات الحكومية والعسكرية لهذه الجريمة الموثقة بالصوت والصورة والتي تظهر اقدام عناصر بلباس عسكري على تعذيب الفتى ووضعه تحت الدبابة و دهسه بدم بارد ، فإننا ندعوا رئيس الحكومة حيدر العبادي الى تحمل مسؤولياته الرسمية و الاخلاقية إزاء مرتكبي هذه الجريمة”.

وتابع البيان “تلك الجريمة جاءت تتويجاً لجرائم كثيرة دأبت بعض العناصر على ارتكابها ضد المواطنين الأبرياء من أبناء المناطق المقتحمة و كما حدث في الفلوجة وغيرها ، مشيرا إلى أن العناصر الاجرامية لاتزال توغل بإرتكاب جرائمها وعلى مرأى ومسمع الجميع دون خوف او وجل وبعد ان أمنت العقاب وتسترت تحت يافطة لجان التحقيق الوهمية التي تشكلت إثر ارتكاب تلك الجرائم الوحشية ضد المواطنين الابرياء”.

يشار إلى أن مقطعا مصورا قد أظهر ارتكاب القوات الحكومية لجريمة وحشية ، بتعذيب صبي نازح من الموصل ووضعه تحت الدبابة و دهسه.

يقين نت

م.ع

تعليقات