الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

طفل نازح يفقد اطرافه العلوية بصعقة كهربائية في الطريق المؤدي الى كركوك

طفل نازح يفقد اطرافه العلوية بصعقة كهربائية في الطريق المؤدي الى كركوك

تعرض طفل نازح لصعقة كهربائية عالية افقدته اطرافه العلوية ، اثناء نزوحه وعائلته من قضاء الحويجة الى مدينة كركوك بمحافظة التاميم ، وذلك بسبب عدم التامين الجيد للطرق التي تسلكها العائلات النازحة من القوات الحكومية والبيشمركة الكردية ، اضافة الى تأخر نقله الى المستشفى لتلقي العلاج .

وقال مدير مستشفى آزادي التعليمي “كيلان قادر” في تصريح له إن “فريقا طبيا أنقذ ، حياة طفل من النازحين من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، اصيب بصعقة كهربائية ذات فولتية عالية وذلك بإجراء عدد من العمليات الجراحية له ، مبينا أن “الطفل ( أ. ح. ع. ) من مواليد 2007 ومن سكنة احدى القرى التابعة لقضاء الحويجة وصل مع والده الى المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة وتم نقله مباشرة الى شعبة الطوارئ في مستشفى آزادي التعليمي وادخاله الى مركز الحروق والعمليات التقويمية بعد تعرضه للصعق الكهربائي اثناء نزوحه وعائلته من الحويجة”.

واضاف قادر أن “الطفل المصاب كان يعاني من جروح ملوثة بسبب تعرضه لصعقة كهربائية قوية وعدم تلقيه العلاج بسرعة ، لافتا الى أن هذه الاصابة ادت الى بتر الاطراف العليا مع تلف في انسجة الاطراف السفلى وتقلصات وفقر دم شديد ونحول عام للجسم “.

يقين نت

ب ر

تعليقات