الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

المنظمة الدولية للهجرة تؤكد ارتفاع اعداد النازحين من الموصل واطرافها لنحو 57 الف مدني

المنظمة الدولية للهجرة تؤكد ارتفاع اعداد النازحين من الموصل واطرافها لنحو 57 الف مدني

كشفت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، عن ارتفاع اعداد النازحين المدنيين من مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى لنحو 57 الف مدني ، وذلك بسبب استمرار النزوح بكل يومي هربا من القصف الانتقامي العدواني (الدولي والحكومي) ، اضافة للمعارك الدائرة من عدة محاور .

وقالت المنظمة في بيان لها إن “بيانات مصفوفتها لتتبع النزوح والطوارئ، أظهرت أن العدد الإجمالي للأفراد الذين نزحوا مؤخرا بسبب حالة الطوارئ في الموصل بلغ 56 ألف و415 شخصا، مشيرة إلى أن عدد النازحين تزايد إلى أكثر من الضعف خلال الأيام العشرة الماضية، أي من 22 ألف و224 في الرابع من تشرين الثاني الحالي، إلى 56 ألف و415 ، بموجب تتبع المنظمة الدولية للهجرة في العراق لحركة السكان من الموصل ومايجاورها “.

وأضافت المنظمة أن “نحو 48 ألفاً و750 شخصاً من الرجل والنساء والأطفال، نزحوا من منطقة الموصل حتى الآن،، كما نزح قرابة خمسة آلاف آخرون من مناطق قضاء الحمدانية، مع عدد أقل من من تلعفر ومخمور وتلكيف”.

وذكرت المنظمة أن “قرابة 200 عائلة من مقاطعة مركز الموصل، وصلت إلى مخيم خازر  شرقي الموصل ، فضلاً عن انتقال حوالي 150 عائلة من مقاطعة بعشيقة إلى مخيم زليكان بعد اتمام الفحص لهم في نرجزيليا”.

يذكر ان منظمة الامم المتحدو كانت قد اعلنت في بيان لها ، امس الثلاثاء ، عن ارتفاع اعداد النازحين من مدينة الموصل واطرافها بمحافظة نينوى الى 54 الف مدني ، بفعل القصف الانتقامي والمعارك الدائرة منذ شهر .

يقين نت

ب ر

تعليقات