الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

اليونسيف تقدم المساعدات العاجلة لـ15 الف طفل داخل الاحياء الشرقية لمدينة الموصل

اليونسيف تقدم المساعدات العاجلة لـ15 الف طفل داخل الاحياء الشرقية لمدينة الموصل

اكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ، دخول قافلاتها الإغاثية لأول مرة منذ أكثر من عامين إلى الاحياء الشرقية لمدينة الموصل بمحافظة نينوى ، عقب اقتحامها من قبل القوات الحكومية وميليشياتها ، مؤكدة تقديمها مساعدات إغاثية تكفي 15 ألف طفل.

وقالت “حميدة رمضاني “، نائبة ممثل اليونيسيف بالعراق، في بيان لها ” ان قوافل اليونيسف دخلت إلى مدينة الموصل للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، وان فرق المنظمة تتحرك بسرعة لتوفير الدعم الفوري للمجتمعات المحلية المتأثرة بالقتال”.

وأضافت أن “قافلة مكونة من 14 مركبة، منها ثماني مركبات للشحن محملة بالمساعدات، دخلت الثلاثاء ، حي كوكجلي شرقي الموصل، وحَملت المركبات إمدادات الطوارئ التي تكفي احتياجات 15 ألف طفل مع عائلاتهم لمدة شهر”.

وأوضحت أن “القافلات تتضمن مواد منها، أقراص تنقية المياه، والبسكويت عالي الطاقة، ولوازم النظافة الصحية مثل الصابون ومعجون الأسنان ومستلزمات الأطفال بما في ذلك الحفاظات ، مشيرة إلى أنه تم توزيع المساعدات في غضون ست ساعات على الرغم من أصوات القصف المدفعي القريب ودوي الانفجارات الذي استمر طوال اليوم”.

يذكر ان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، كان قد اعلن، امس الثلاثاء ، عن تقديم مساعدات غذائية عاجلة لأكثر من مئة ألف مدني داخل الاحياء المقتحمة شرقي مدينة الموصل وللمدنيين في مخيمات النازحين الذين يعانون اهمالا حكوميا كبيرا .

يقين نت

ب ر

تعليقات