الإثنين 16 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الاهمال الحكومي يعرض خمسة تلاميذ للموت بسقوطهم من جسر متهالك في البصرة

الاهمال الحكومي يعرض خمسة تلاميذ للموت بسقوطهم من جسر متهالك في البصرة

تعرض خمسة تلاميذ في المرحلة الابتدائية ، اليوم الاربعاء ، للموت المحقق ، نتيجة تعرضهم للسقوط من جسر متهالك شمال مدينة البصرة بجنوب العراق ، نتيجة الاهمال الحكومي المتعمد لجميع قطاع الخدمات في العراق ، مادفع اهالي الناحية التي ينتمون اليها التلاميذ للخروج بتظاهرة للتعبير عن غضبهم حيال الاهمال الحكومي لهم.

وأعلن مسؤول المجلس البلدي في ناحية الإمام القائم ( الثغر سابقا ) شمال البصرة “علي وحيد المالكي” ، في تصريح له ” ان متظاهرين من أهالي قريتي بيت غزيل والنجيرة أقدموا اليوم على قطع الطريق العام المؤدي إلى محافظة ميسان استنكارا لتعرض أبناءهم إلى الموت المحقق بعد سقوطهم من أعلى جسر متهالك في منطقتهم “.

واضاف المالكي ” ان خروج التظاهرة الغاضبة كان احتجاجا على اهمال صيانة الجسور في الناحية المذكورة وتحديدا في منطقتي بيت غزيل والنجيرة والتي تعرض حياة الاهالي الى الخطر، وكان اخرها نجاة خمسة تلاميذ من الموت المحقق اثر سقوطهم في نهر دجلة اثناء عبورهم على احد تلك الجسور”.

يشار الى ان القوات الدنماركية التي كانت متواجدة مع قوات الاحتلال الاجنبية في العراق ، كانت قد شيدت عام 2004 جسرين في قرية بيت غزيل والنجيرية في ناحية الامام القائم (الثغر سابقاً) لعبور الأهالي ولم يتم صيانتها منذ ذلك الوقت .

يقين نت

ب ر

تعليقات