السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

اقرار حكومي بتعرض نازحي الموصل ومايجاورها لإبادة انسانية كبيرة

اقرار حكومي بتعرض نازحي الموصل ومايجاورها لإبادة انسانية كبيرة

اقرت لجنة مايعرف بالهجرة والمهجرين في البرلمان الحالي ، اليوم الخميس ، بحدوث إبادة انسانية كبيرة بحق ابناء محافظة نينوى من نازحي الموصل ومايجاورها بسبب الاهمال الحكومي المتعمد لهم وعدم توفر اماكن كافية لإيوائهم واستيعاب اعداد النزوح المتصاعدة بصورة كبيرة يوميا ، بفعل العمليات العسكرية الحكومية العدوانية المتواصلة على مدن المحافظة .

وقال رئيس اللجنة “رعد الدهلكي” في حديث له إن “عدد النازحين من محافظة نينوى بحسب استقراءات المنظمات الدولية ووزارة الهجرة والمهجرين سيبلغ أكثر من مليون نازح، لافتا إلى أنه من المتوقع حدوث إبادة كبيرة للنازحين في حال عدم وجود موقف حقيقي من الحكومة والمجتمع الدولي لإيوائهم”.

وأضاف الدهلكي أن “إجراءات الحكومة إزاء أزمة النزوح خجولة جدا ويجب توفير المزيد من المخيمات، مشيرا إلى أن عمل الأمم المتحدة والهلال الأحمر العراقي تحت الصفر والنازحين بحاجة إلى اتخاذ موقف حقيقي لدعمهم وانقاذهم “.

يذكر ان منظمة الهجرة الدولية في العراق ، اكدت امس الاربعاء ، بتجاوز اعداد النازحين من مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى ، 56 الف مدني ، وهم يعانون ظروفا انسانية صعبة للغاية في جميع المخيمات التي تفتقر لابسط مقومات المعيشية .

يقين نت

ب ر

تعليقات