الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الإصلاح تمتنع عن حضور أي جلسة تدعو إليها رئاسة البرلمان المقالة وتتهم الأخيرة بالتسبب في جميع الأزمات

الإصلاح تمتنع عن حضور أي جلسة تدعو إليها رئاسة البرلمان المقالة وتتهم الأخيرة بالتسبب في جميع الأزمات

 

أقرت جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية ، اليوم السبت ، بأن أعضائها لن يحضروا أي جلسة للبرلمان الحالي تدعو إليها هيئة الرئاسة المقالة ، واصفة تلك الدعوة بغير الدستورية ، فيما اتهمت رئاسة البرلمان المقالة بالتسبب في جميع الأزمات الحالية التي يمر بها البلاد.

وقال عضو الجبهة “منصور البعيجي” في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “جبهة الإصلاح هي من دعت الى عقد جلسة لمناقشة الخروقات الأمنية الأخيرة ولكن برئاسة هيئة أخرى يتم انتخابها مؤقتاً من قبل اعضاء مجلس النواب كون هيئة الرئاسة المقالة هي سبب ماحصل من أزمات وتعطيل للمؤسسة التشريعية في البلد”.

واضاف البيان إن” هيئة الرئاسة المقالة عليها تقدير ما يمر به البلد من تعطيل للمؤسستين التشريعية والتنفيذية وما يمر به من وضع أمني مضطرب وتترك تمسكها بالمناصب وتقدم إستقالتها إن كانت حريصة على دماء الشعب العراقي التي سالت بسبب الهجمات ، نتيجة تمسك المتحاصصين بالمناصب الذي أوصلنا الى ما نحن عليه”.

وأشار البيان إلى أنه “من يتحمل ما وصل اليه البلد هم المتحاصصون الذين لايريدون ترك المناصب والمكاسب الخاصة بهم ، لافتا الى ان جبهة الإصلاح لا توجد لديها أي وزارة أو تطالب بأي منصب وإنما غايتها إنهاء المحاصصة والتمسك بالكراسي التي أوصلتنا الى ما نحن عليه”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات