الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 8° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

ائتلاف المالكي يهاجم العبادي ويؤكد أنه عقد اتفاقات سرية مع البارزاني بخصوص نينوى

ائتلاف المالكي يهاجم العبادي ويؤكد أنه عقد اتفاقات سرية مع البارزاني بخصوص نينوى

شن ائتلاف مايعرف بدولة القانون بزعامة ” نوري المالكي “، اليوم السبت ، هجوما لاذعا على رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي”، مؤكدا ان الاخير عقد اتفاقات مع “مسعود البارزاني ” تنازل بموجبها عن المناطق التي فرضت قوات البيشمركة سيطرتها عليها في نينوى .

النائب عن الائتلاف “عبد السلام المالكي” ،قال إن “بارزاني سبق له ان تحدث عن حدود الدم وعدم الانسحاب عن المناطق التي تسيطر عليها قوات البشمركة لاكثر من مرة وتكررت نفس الاحاديث على لسان قيادات في الحزب الديمقراطي الكردستاني، دون ان نسمع من الحكومة اي رد حقيقي او واضح”.

واضاف المالكي ان”تصعيد بارزاني ازداد بعد حضوره الى بغداد، واليوم نجد دخول ضامن لكلامه وهي الولايات المتحدة الامريكية يرافقها موقف وتصريح بائس من مكتب رئيس الوزراء لا يتضمن اي اثبات لحدود نينوى دستوريا، مما يجعلنا نشعر بقناعة كاملة ان هنالك اتفاق حصل بين بارزاني والعبادي في بغداد برعاية امريكية تضمن استعادة نينوى مقابل بيع بعض المناطق الى كردستان “.

واشار المالكي الى ان “الحكومة عليها فورا اعلان جميع بنود الاتفاق الذي حصل خلال حضور بارزاني الى بغداد، اما دونه فسنضطر لجمع تواقيع لاستجواب العبادي بهذا الخصوص والزامه باحضار جميع تسجيلات واثباتات اللقاء الذي جمعه ببارزاني”.

واكد المالكي ان “العبادي ان ثبت بيعه لمناطق من نينوى الى بارزاني فهذا فسيجعل موقفه صعبا جدا، داعيا رئاسة البرلمان لمفاتحة السفارة الامريكية فورا وبيان موقفها من صحة ادعاءات بارزاني بان هنالك اتفاق بعدم انسحاب البيشمركة بضمانة امريكية”.

يقين نت

م

تعليقات