الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

تصاعد الخلافات تدفع بمسعود بارزاني بترشيح بديل عنه لحين إجراء الانتخابات في كردستان

تصاعد الخلافات تدفع بمسعود بارزاني بترشيح بديل عنه لحين إجراء الانتخابات في كردستان

 

دفع تصاعد حدة الخلافات في كردستان والأزمات المتلاحقة التي يمر بها “مسعود بارزاني” رئيس كردستان ، إلى المطالبة بترشيح بديل عنه لحين إجراء الانتخابات في كردستان.

وقال بارزاني في بيان إن “عددا من السياسيين والاكاديميين اتصلوا بي خلال الايام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الازمات التي يمر بها كردستان هو لدي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل”.

وأضاف بارزاني “المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام، مثل هجمات ( تنظيم الدولة ) ، وانخفاض اسعار النفط، وقطع رواتب موظفي كردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين، وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في كردستان”.

وتابع بارزاني “حل هذه الازمات يكمن في الحوار بين الاحزاب، وان يتم انتخاب رئاسة جديدة للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة كردستان لحين بدء موعد الإنتخابات القادمة”.

يشار إلى أن الصراعات والخلافات بين ساسة كردستان تصاعدت حدتها في الآونة الأخيرة على خلفية الازمات الاقتصادية وغيرها التي يمر بها كردستان بسبب سياسات بارزاني الفاشلة.

يقين نت

م.ع

تعليقات