الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

خنادق البيشمركة تعرقل وصول الفارين من الموصل جراء القصف الانتقامي إلى مخيمات النازحين

خنادق البيشمركة تعرقل وصول الفارين من الموصل جراء القصف الانتقامي إلى مخيمات النازحين

 

تعرقل الخنادق التي تقيمها قوات البيشمركة الكردية على أطراف مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، الفارين من الموصل جراء القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي ) على المدينة ، من الوصول إلى مخيمات النازحين.

وقالت مصادر صحفية إن “قرابة 80 عائلة من الموصل عالقين منذ 4 أيام في قرية عمر كامجي التابعة لبلدة بعشيقة شمال شرقي الموصل ، ويطالبون الجهات المعنية الاهتمام بشؤونهم وتخليصهم من معاناة الغبار ، وإيصالهم إلى مراكز الإيواء”.

وأضافت المصادر أن “الخنادق العميقة التي حفرتها قوات البيشمركة على أطراف الموصل تتسبب بعرقلة مرور السيارات ، فيما تحاول الأسر العالقة في القرية المذكورة إدامة حياتهم في خيم بدائية نصبوها”.

وأشارت المصادر إلى أن ” الخنادق التي حفرتها قوات البيشمركة تحول دون عبور الفارين من الموصل إلى الطرف الآخر بسياراتهم ، وأصبح لهم 4 أيام ينتظرون المساعدات ونقلهم إلى مراكز الإيواء ، كما يعانون من نقص حاد في مياه الشرب”.

وتابعت المصادر أن “قوات البيشمركة حفرت خنادق في شمال شرق وجنوب شرق مدينة الموصل لعرقلة وصول ( تنظيم الدولة ) إلى بعض المناطق”.

يشار إلى أن نحو 80 ألف مدني نزحوا من مدينة الموصل بمحافظة نينوى جراء القصف الانتقامي ( الحكومي والدولي ) على المدينة منذ بدء العدوان عليها منذ أكثر من شهر ، بحسب جمعية الهلال الأحمر في العراق.

يقين نت

م.ع

تعليقات