الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البارزاني يحول مشاكل كردستان للاحزاب الاخرى كي يخلي مسؤوليته من معالجتها

البارزاني يحول مشاكل كردستان للاحزاب الاخرى كي يخلي مسؤوليته من معالجتها

اتهم  عضو الجماعة الإسلامية الكردستانية “شوان رابر ” ، اليوم الثلاثاء، زعيم كردستان العراق ” مسعود بارزاني” ، بتحويل المشاكل التي يعاني منها كردستان الى الاحزاب الكردية  الاخرى ، لكي يضع الكرة في ملعبهم ويتنصل من مسؤولية معالجة وحل تلك المشاكل والازمات المتصاعدة .

وقال رابر في تصريح له إن “رسالة البارزاني بشأن معالجة الأوضاع في كردستان لها جوانب إيجابية له ولحزبه فقط ، لافتا إلى أن البارزاني وضع الكرة من خلال رسالته في ساحة الأطراف السياسية دون أن يطرح حلا عمليا لمعالجة الأوضاع في كردستان كي يتنصل من معالجتها”.

وأضاف رابر أن “بعض الأطراف السياسية استقبلت رسالة البارزاني بإيجابية وبالإمكان تعيد الأطراف السياسية الكرة إلى ملعب الكرة في معلب البارزاني من خلال جعل هذه الخطوة فرصة لبدء الحوار لمعالجة المشاكل، مشيرا إلى أن غياب أي طرف رئيسي في الاجتماعات سيبقى عملية معالجة المشاكل ناقصة”.

وتابع رابر، أن “عملية تشكيل حكومة جديدة وانتخاب هيئة رئاسية للبرلمان ليست سهلة كونها ستعمق المشاكل ومن الصعوبة إلى إعادة الأوضاع إلى حالتها الطبيعية، مبينا أنه من الأفضل إعادة تفعيل البرلمان أولا ومن ثم بحث المشاكل الأخرى أو تشكيل حكومة جديدة لتجنب كردستان من مشاكل قد تسبب في تأخر الاتفاقات على تشكيل الحكومة الجديدة”.

يقين نت

ب ر

تعليقات