الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النفط الحالية تجهز مجانا مواكب زائري كربلاء بـ12 مليون لتر من النفط الابيض والكاز

النفط الحالية تجهز مجانا مواكب زائري كربلاء بـ12 مليون لتر من النفط الابيض والكاز

اقرت وزارة النفط الحالية ، اليوم الثلاثاء، بتجهيزها مواكب زائري محافظة كربلاء من العراقيين والايرانيين ، بأكثر من 3 ملايين لتر من النفط الابيض مجانا ، خلال اداء مراسم (زيارة الاربعين) التي انتهت قبل يومين ، وبواقع 30 الف مركب تابع لمواكب الزائرين ، في وقت يشكو فيه نازحو نينوى والمحافظات الاخرى من اهمال حكومي متعمد لهم ، وافتقار مستمر في مخيماتهم لمستلزمات الحياة الاساسية .

وقال وزير النفط الحالي “جبار علي حسين اللعيبي”  في بيان صدر عن مكتبه ان “شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة تعبئة الغاز والجهات الساندة الاخرى قد نجحت في تلبية جميع الاحتياجات لمواكب الزائرين من المشتقات النفطية”.

واضاف اللعيبي ان “الشركة جهزت اكثر من 3 ملايين لتر من النفط الابيض، اضافة الى اكثر من مليون اسطوانة غاز ، فضلا عن 9 ملايين لتر من زيت الغاز لآليات نقل الزائرين”.

وبين اللعيبي ان “الوزارة ومن خلال غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الزيارة ، وبالتنسيق مع ادارة محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط والجهات الساندة الاخرى ، قد نجحت في تنفيذ الخطة الوقودية وإيصال المشتقات النفطية الى جميع المواكب الحسينية والبالغ عددها 30 الف موكبا موزعة على محافظات الفرات الاوسط” .

يقين نت

ب ر

تعليقات