الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهلال الأحمر تكشف عن احصائية جديدة لنازحي الموصل وبارتفاع يتجاوز الـ 85 ألفًا

الهلال الأحمر تكشف عن احصائية جديدة لنازحي الموصل وبارتفاع يتجاوز الـ 85 ألفًا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر في العراق ، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد النازحين من مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى ، إلى أكثر من 85 ألف مدني ، منذ بدء العدان العسكري الغاشم (الدولي والحكومي ) على محافظة نينوى ، منذ اكثر من شهر .

واكدت الجمعية في بيان صدر عنها بالاحصائية الجديدة قائلة  إنه “بعد مرور خمسة أسابيع على عمليات الموصل ، بلغ عدد النازحين 85293 مدنيا اغلبهم بينهم نساء واطفال ، مؤكدة وصول النازحين إلى مخيمات (حسن شام شمال الموصل ، والخازر شرقها ) ، و ( مخيم وزيلكان في محافظة دهوك )،و (مخيم الجدعة في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل)”.

وأوضحت عبر بيانها انه “خلال اليومين الماضيين استقبلت فرق الهلال الاحمر في أربيل 3100 نازح في مخيمي (حسن شام وخازر)، وقامت بتوزيع أكثر من الفي وجبة غذائية جاهزة ليصبح عدد النازحين الكلي في المخيمين 30 ألفاً و675 مدنيا بينهم نساء واطفال “.

، دون أن تذكر من أين جاءت الزيارة الأخرى في أعداد النازحين.

ولفتت إلى أن “متطوعي الهلال الأحمر العراقي يبذلون قصارى جهودهم في الاستجابة للاحتياجات الطارئة للنازحين من الموصل، وكذلك الحال بالنسبة للسكان المحليين في المدن والقرى التي تقع على خطوط المعارك، ولحد الآن لا تزال الفرق الإغاثية مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية في المجالات الإغاثية والغذائية والصحية والدعم النفسي”.

وأضافت الجمعية خلال بيانها ان “أعداد النازحين في تزايد مستمر وبشكل يومي ، وهم بحاجة إلى دعم من المنظمات الدولية ، لاسيما مع بدء انخفاض درجات الحرارة ونفاذ ما لديهم من طعام وماء “.

وكانت احصائية لمنظمة الأمم المتحدة قد اكدت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، ان نحو 70 الف مدني نزحوا من مدينة الموصل وما يجاورها في محافظة نينوى، منذ بدء العدوان العسكري الحكومي الغاشم على المحافظة منذ اكثر من شهر ، بذريعة تحرير المدينة من الارهاب ، متوقعة نزوح ما يصل إلى مليون مدني من أصل 1.5 مليون شخص، يقطنون في الموصل.

يقين نت

ب ر

تعليقات