الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تطالب بالكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشيخ (هوشيار اسماعيل ) في اربيل

الهيئة تطالب بالكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشيخ (هوشيار اسماعيل ) في اربيل

طالبت هيئة علماء المسلمين في العراق ، عبر بيانها المرقم (1215) ، والصادر اليوم الاربعاء ، بالكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشيخ الدكتور (هوشيار إسماعيل ) ، إمام وخطيب جامع عمر بنديان في مدينة أربيل، أمام منزله في المدينة، مؤكدة ان هذه الجريمة تعد سابقة خطيرة في ظل الطروف الحساسة التي اتشهدها محافظات كردستان العراق، وتتح الباب  لفتن قد تهدد أمن المواطنين واستقرارهم ، في وقت أكثر ما يحتاج له الناس الاستقرار والأمان.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه ” فقد قتل مسلحون مجهولون لیلة أمس الثلاثاء الشيخ الدكتور (هوشيار إسماعيل) إمام وخطيب جامع عمر بنديان في مدينة أربيل، أمام منزله في المدينة. والفقيد من دعاة كردستان المعروفين ومن خطباء مدينة أربيل البارزين وعضو الاتحاد الإسلامي في كردستان، وله جهود معلومة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة الإسلامية “.

واضاف البيان ” ان هذا الاغتيال يُعدّ سابقة خطيرة في ظل الظروف الحساسة التي تشهدها محافظات كردستان العراق، ويفتح بابًا لفتن قد تهدد أمن المواطنين واستقرارهم، في وقت أكثر ما يحتاج له الناس الاستقرار والأمان “.

واختتم البيان ” ان هيئة علماء المسلمين تدين هذه الجريمة النكراء، وتدعو للكشف عن ملابساتها وفاعليها الذين قاموا بها والأخذ على أيديهم؛ خشية تكرارها واستهداف شخصيات أخرى فاعلة ومؤثرة في المجتمع ، داعية الله تعالى أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل، وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، إنه ولي ذلك والقادر عليه”.

يقين نت

ب ر

تعليقات