الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

عواصف شديدة تسقط خيم النازحين بمخيم ليلان في التاميم

عواصف شديدة تسقط خيم النازحين بمخيم ليلان في التاميم

تعرضت خيم النازحين في مخيم ليلان بمحافظة التاميم ، للسقوط على الارض والتطاير بسبب العواصف الشديدة التي ضربت المناطق المحيطة بالمخيم المذكور ، ما زاد الامر من معاناة العائلات النازحة في المخيم ، مناشدين منظمات حقوق الانسان الدولية والعربية والمحلية ، الى سرعة اسعافهم ، بعد ان يأسوا من تلقي العون والدعم من الحكومة الحالية ووزاراتها المنشغلة باستقبال زائري ايران الى كربلاء ، وتوفير جميع المستلزمات المهمة لارضائهم.

واكدت مصادر صحفية نقلا عن سكان المخيم قولهم إن “رياحا عاتية ضربت مناطق ليلان وتسبب عنها تساقط عدد من الخيم في مخيم ليلان جنوب شرقي كركوك ، مبينة ان قوة الرياح وشدتها اوقعت الخيم على روؤس النازحين ، ودفعت بعضها للتطاير ، ماجعلت النازحين في مواجهة الرياح القوية”.

واضافت المصادر ان ” النازحين ناشدوا المنظمات الحقوقية بالتدخل لاسعاف الساكنين وتوفير كرفانات بديلة عن الخيم التي تتطاير في حال وجود اية رياح قوية ، مشيرة الى ان الخيم التي تعرضت للسقوط يصل عددها نحو ثمانية خيم”.

يذكر ان محافظة التاميم ، استقبلت نحو 600 الف عائلة نازحة من محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين ونينوى واطراف بغداد، ولديها نحو ستة مخيمات انشأت بدعم ورعاية مباشرة منظمة الامم المتحدة ، وصمت حكومي مطبق حيال دعمها .

يقين نت

ب ر

تعليقات